اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط بعد حادث سفينة قبالة ساحل عمان

يمن مونيتور/قسم الأخبار

صعدت أسعار النفط يوم الأربعاء، مما محا خسائر سابقة، بعد حادث لسفينة تجارية قبالة سواحل عمان، لكن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 في الصين حد من المكاسب.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 65 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 94.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0854 بتوقيت جرينتش وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 87.27 دولار للبرميل. انخفض كلا المعيارين القياسيين بأكثر من دولار واحد في وقت سابق من الجلسة.

قال القائد تيموثي هوكينز لرويترز إن الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية قال إنه على علم بحادث وقع يوم الأربعاء في خليج عمان يتعلق بسفينة تجارية.

أفادت وكالة أسوشيتد برس أن ناقلة نفط ترفع العلم الليبيري تديرها شركة Eastern Pacific Shipping ومقرها سنغافورة تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار قبالة خليج عمان.

واستقرت أسعار النفط على ارتفاع يوم الثلاثاء بعد أن تم تعليق إمدادات النفط إلى أجزاء من أوروبا عبر جزء من خط أنابيب دروزبا مؤقتًا ، وفقًا لمشغلي خطوط أنابيب النفط في المجر وسلوفاكيا.

وتزامن الاضطراب مع انفجار في شرق بولندا بالقرب من الحدود الأوكرانية أسفر عن مقتل شخصين وأثار احتمال امتداد الصراع الروسي الأوكراني.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، إنه بعد “الارتفاع المفاجئ في أسعار النفط ، فإن المتابعة الفاترة للسوق تعكس الحكمة الكبيرة التي سيتم اتخاذها لتجنب التصعيد”.

وقال إنيس إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الصاروخ ربما لم يتم إطلاقه من روسيا ساعدت أيضًا في تخفيف مخاوف التصعيد الفوري.

وفي الصين ، أثر ارتفاع حالات COVID-19 على المعنويات بعد تخفيف القيود المفروضة على الفيروسات هذا الأسبوع.

وقال ستيفن برينوك المحلل النفطي في بي.في.إم ، إن نمو الطلب على النفط في البلاد يعوقه إيمانها الراسخ بسياسة عدم التسامح مع كوفيد -19 والضعف الاقتصادي المستمر.

توقعت وكالة الطاقة الدولية (IEA) تباطؤ نمو الطلب إلى 1.6 مليون برميل يوميًا في عام 2023 من 2.1 مليون برميل يوميًا هذا العام.

وفي وقت سابق ، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 للمرة الخامسة منذ أبريل نيسان ، مستشهدة بتحديات اقتصادية متزايدة.

وبيانات الصناعة التي تظهر انخفاضًا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية قدمت بعض الدعم لأسعار النفط.

وقالت مصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي ، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بنحو 5.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 نوفمبر.

وبالمقارنة، قدر سبعة محللين استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط ​​أن مخزونات الخام انخفضت بنحو 400 ألف برميل.

من المقرر صدور بيانات المخزون الأمريكية الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1530 بتوقيت جرينتش).

شارك في التغطية إيزابيل كوا في سنغافورة. تحرير باربرا لويس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى