أخبار محليةالأخبار الرئيسيةفنون

“نغم يمني على ضفاف النيل” يفوز بالمركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

يمن مونيتور/ الرياض/ خاص

فازت حفلة القاهرة “نغم يمني على ضفاف النيل”، للموسيقار اليمني محمد سالم القحوم، بالمركز الأول مناصفةً مع برنامج مع محبتي لسلمى رشيد من دولة المغرب، في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته 22 والذي أُقيم خلال الأيام الماضية في العاصمة السعودية الرياض.

وشارك بالمعرض 30 دولة، منها 12 دولة أجنبية، كالولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والصين، وألمانيا، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا، وسويسرا.

وحظى المعرض بحضور أكثر من 15 ألف مشارك، وألف إعلامي من مختلف دول العالم، و200 شركة إنتاج، يمثِّلون أهم المنظمات والهيئات الإعلامية الإقليمية والدولية.

ويُمثّل المعرض منصة معرفية وثقافية لتبادل الأفكار والتجارب، ومشاركة المعرفة وقصص النجاح الملهمة، ونقلها إلى إعلاميي المستقبل، من خلال ما يتضمنه من فعاليات مصاحبة، وورش وندوات متخصصة في المجال.

وفي مارس الماضي، نظمت وزارة الإعلام والثقافة اليمنية، ومؤسسة حضرموت للثقافة، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، حفلاً “نغم يمني على ضفاف النيل”، في المسرح الكبير بدار الأوبرا.

وقاد الموسيقار اليمني محمد سالم القحوم، فقرات الحفل الذي تنوع ما بين فقرات يمنية مختلفة وتراثية محدثة، حيث جمعت المعزوفات الغنائية معظم التراث اليمني (جنوبًا وشمالًا)، وركز الحفل على ظهور الفرق الموسيقية بلمسة من ثقافة مناطقها ومُدنها، المتمثلة في الآلات الموسيقية، والإيقاعات التراثية، والرقص الشعبي، واللباس التقليدي

 

“نغم يمني على ضفاف النيل”.. سيمفونية تراثية إبداعية على مسرح دار الأوبرا المصرية في القاهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى