أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الطيور المهاجرة تتسبب في تأخر رحلة “اليمنية” من صنعاء إلى الأردن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت الخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء، أن رحلتها المغادرة من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي ومنه إلى مطار الملكة علياء بالأردن تأخرت نتيجة “حادث عرضي”.

وقالت الخطوط اليمنية في بيان لها، إن “دخول سرب من الطيور المهاجرة في محرك الطائرة الأيسر، المحرك رقم 1، أثناء عملية التدحرج التدريجي في مطار عدن الدولي أدى لعملية إبطال عملية الإقلاع”.

وأشارت اليمنية إلى أن قائد الطائرة الكابتن وليد أنور ومساعده الكابتن كمال سويدان، اضطرا للعودة بالطائرة إلى المرسى وإصلاح الضرر الناتج عن سرب الطيور، وأن قائد الرحلة اتخذ الإجراء المناسب كون سلامة المسافرين أهم من كل شيء”.

وأوضحت الشركة، “أنه خلال 5 ساعات من العمل المتواصل، تم إصلاح الضرر على أكمل وجهه”.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء الدولي الساعة 11:00 GMT الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، بعد موافقة إدارة السلامة الجوية في مطار عدن الدولي الممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، وبعد ذلك أقلعت من مطار صنعاء الدولي متجه الى مطار الملكة علياء في مدينة عمان في الأردن الساعة 12:52 GMT الثالثة وإثنان وخمسون دقيقة عصرا بالتوقيت المحلي.

وأكدت اليمنية أن الكابتن ناصر محمود رئيس مجلس الإدارة وجه بتشكيل فريق عمل مجاز ومتخصص للتعامل مع مثل هذه الأعطال العرضية الخارجة عن الإرادة، مشيرة إلى أنه تم تطمين المسافرين، والتأكيد على أن الخلل كان خارجا عن إرادة الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى