أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يستأنفون قصف أحياء تعز اليمنية وسقوط جرحى مدنيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استأنفت جماعة الحوثي المسلحة، الجمعة، قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية والأرياف في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، نقلاً عن مصادر محلية، “إن 5 مدنيين أصيبوا بجروح بينهم طفلين وامرأة، الجمعة، بقصف للحوثيين استهدف قرى في مديرية الصلو والضباب جنوب وغرب مدينة تعز”.

وأوضحت المصادر، أن “القذائف استهدفت قرية الدمينة أسفل نقيل الصلو بقذائف الهاون وأدى القصف الى إصابة (نذير سليم 34 عاماً، وشقيقه عبد الرحمن 40 عاماً والطفل محمود عبد الرحمن محمد 10 أعوام وامرأة حامل زينة عبد الله 30 عاما، كما أصيب طفل في قرية ماتع الضباب برصاص قناص حوثي”.

ومساء الجمعة، قال المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن جماعة الحوثي ارتكبت جرائم حرب منذ انتهاء اتفاق الهدنة الشهر الماضي مشيرة إلى وقوع هجمات قناصة وقصف.

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، “إنه منذ ذلك الحين تحقق من ثلاث حوادث قصف في مناطق تسيطر عليها الحكومة بمدينة تعز أسفرت عن مقتل صبي ورجل وإصابة آخرين ، فضلا عن ثلاث حوادث إطلاق نار على قناص، ارتكبها الحوثيين”.

ونهاية الشهر الجاري، ارتكبت جماعة الحوثي على نحو منفصل أكثر من ثلاث مجازر في ذات المدينة، راح ضحيها عدد من المدنيين فيما أصيب عدد آخر معظمهم أطفال بترت أقدامهم.

ويسيطر الحوثيون على عدد من مديريات محافظة تعز ويفرضون حصاراً خانقاً على مركز المحافظة منذ سنوات، وسط اشتباكات متقطعة على الأطراف الجنوبية والغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى