أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

رئيس المجلس الرئاسي اليمني يدعو الدول العربية إلى تصنيف الحوثي “منظمة إرهابية”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في ‫اليمن رشاد العليمي، قادة الدول العربية إلى تصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية” دعماً لقرار مجلس الدفاع الوطني اليمني، وقرار مجلس الجامعة العربية رقم 8725″.

وقال العليمي في كلمته أمام قمة جامعة الدول العربية المنعقدة في الجزائر، إن جماعة الحوثي اختارت التصعيد بنحو غير مسبوق مستعينة بالنظام الإيراني، وتهدد يوميا المنشآت الاقتصادية في عموم اليمن ودول الجوار.

وشدد العليمي على ضرورة القيام بعمل عربي جماعي في اليمن يتصدى للمشروع الحوثي، ومحاولات سلخ اليمن عن نسيجه الخليجي والعربي، وتحويله إلى نقطة انطلاق إيرانية لتهديد الأمن القومي العربي، وإمدادات الطاقة العالمي.

وأكد العليمي التزام الحكومة اليمنية ببنود الهدنة الأممية إلى اليوم رغم رفض “الحوثي” تمديدها، لافتا إلى أن أكثر من 80% من اليمنيين ينتظرون المساعدات بسبب حرب الحوثيين.

وشدد على أن “حرمان هؤلاء الإرهابيين (الحوثيين) من ملاذات آمنة ومنابر تعبوية، وتجفيف مصادر تمويلاتهم، وتفكيك ايديولوجياتهم الخادعة سيكون بداية الطريق لهزيمتهم واستعادة مسار السلام الحقيقي والمستدام، على أن ذلك لن يكتمل دون مواجهة وعزل النظام الإيراني الذي يمنح الإرهابيين الملاذ، والسلاح، والمال، والإعلام”.

وأكد العليمي “على ضرورة دعم كافة الجهود لمنع التدخلات الإيرانية المدمرة في شؤون اليمن، بما في ذلك التصدي لشحنات الأسلحة، ونقل الخبرات العسكرية، والأفكار الهدامة التي توثقها أدلتنا الدامغة، والتقارير الدولية المتعاقبة”.

وجدد العليمي التأكيد على موقف اليمن الثابت من القضية الفلسطينية العادلة، التي ستحظى بالدعم السياسي الكامل في مختلف المحافل، وفقا لحل الدولتين والمبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

والشهر الماضي، أعلن مجلس الدفاع الوطني في اليمن، تصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية”، وتوعد باتخاذ “إجراءات صارمة تجاه الكيانات أو الأفراد الذين يقدمون لها الدعم والمساعدة”.

والمجلس هو أعلى سلطة دفاعية وأمنية في اليمن، ويرأسه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى