أخبار محليةاخترنا لكم

الحكومة اليمنية تجدد مطالبة لبنان إيقاف قنوات الحوثيين بعد تصنيفها “منظمة إرهابية”

يمن مونيتور/ خاص:

جددت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، مطالبتها الرسمية إلى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بإيقاف بث قناتين تلفزيونيتين تابعتين لجماعة الحوثي المسلحة، بعد تصنيفها منظمة إرهابية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، عبر “تويتر”، إنه “وجه، للمرة الثانية، مذكرة رسمية إلى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، زياد المكاري، بشأن طلب إغلاق قناتي (المسيرة) و(الساحات) التابعتين لجماعة تم تصنيفها رسمياً تنظيماً إرهابياً وتبثان أنشطة عدائية ضد اليمن، انطلاقا من الأراضي اللبنانية”.

وتابع: “قناة (المسيرة) تمارس التحريض، وتنشر الأفكار الإرهابية المتطرفة والطائفية، وتهدد بتفكيك النسيج الاجتماعي، وتبث الكراهية، وتضر بالعلاقات العربية، وتنتهك سيادة اليمن لصالح أجندة معادية للدولة والحكومة والشعب اليمني، وكذلك قناة (الساحات) وتعمل القناتان دون تراخيص قانونية”.

وقال: “بالغ الأسف أن يتجاوز هذا الأمر إلى تدريب العاملين في قناتي (المسيرة) و(الساحات)، وما يُعرف بالإعلام الحربي من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية من قبل أطراف لبنانية تقدم الدعم للحوثيين لاستمرار الانقلاب وتأجيج الحرب والإمعان في قتل اليمنيين”.

وصنفت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي منظمة إرهابية في أكتوبر/تشرين الأول؛ في سابقة هي الأولى منذ نشوء الجماعة في عام 2014م.

ويأتي بعد أن شن الحوثيون هجوماً يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول هجوماً استهدف ناقلة في ميناء الضَّبة النفطي في محافظة حضرموت شرقي اليمن، أثناء تحميلها شحنة من النفط الخام، ولم تصب السفينة أو الميناء وقال الحوثيون إنها ضربات تحذيرية.

وكانت الداخلية اللبنانية وجهت في فبراير/شباط أجهزة الأمن إلى التقصي حول قناتين تابعتين لجماعة الحوثي اليمنية، تمهيدا لاتخاذ “الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة”، بعد رسالة من الخارجية اليمنية.

ومنذ أكثر من سبع سنوات، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى