أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البحرية الأمريكية تنقذ ثلاثة صيادين يمنيين من الغرق بعد احتراق قاربهم في خليج عدن

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة

أنقذت البحرية الأمريكية، ثلاثة صيادين يمنيين، من زورق بخاري محترق قبل لحظات من غرقه في خليج عدن يوم الأربعاء الماضي.

وقالت البحرية الأمريكية، في بيان نشر على موقع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، “إن بحارة أمريكيين من سفينتين تابعتين للبحرية أنقذوا ثلاثة مواطنين يمنيين من زورق بخاري محترق قبل لحظات من غرقه في خليج عدن هذا الأسبوع”.

وأضاف البيان، أن “المدمرة يو اس اس نيتز وسفينة الدورية الساحلية يو اس اس مونسون، تفاعلت مع الصيادين اليمنيين بعد رؤيتهم في محنة بالمياه الدولية يوم الأربعاء الماضي”.

وقال المتحدث باسم القيادة والأسطول الخامس تيم هوكينز إن “أحد المواطنين اليمنيين احتاج إلى رعاية طبية، لكنه كان مستقرًا عندما نُقل هو والمدنيان الآخران إلى خفر السواحل اليمني”.

ويعمل الأسطول الخامس فيما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع، تشمل منطقة الخليج العربي، وخليج عمان، شمال بحر العرب وخليج عدن، والبحر الأحمر، ويجري عمليات بحرية مستمرة للمساعدة على تهيئة الظروف لتحقيق الأمن والاستقرار وردع وتعطيل المنظمات الإرهابية العابرة للحدود، وتعزيز القدرات البحرية للدول الشريكة من أجل تعزيز بيئة بحرية آمنة.

يطفئ البحارة الأمريكيون النيران القادمة من زورق بخاري في خليج عدن في 26 أكتوبر 2022. أنقذت أطقم من سفينتين تابعتين للبحرية ثلاثة يمنيين من القارب المحترق.

المدمرة USS Nitze تقترب من زورق بخاري محترق في خليج عدن في 26 أكتوبر 2022. أنقذ البحارة ثلاثة أشخاص من السفينة قبل غرقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى