ميديا

موظفو “تويتر” يحذرون إيلون ماسك من التسريح الجماعي للعاملين ويصفونه بـ”التصرف المتهور”

يمن مونيتور / قسم الأخبار :

حذر موظفون في موقع “تويتر” الأمريكي، الملياردير إيلون ماسك، من أن نيته القيام بتخفيض جماعي للعاملين سيكون “تصرفا متهورا”، وذلك قبل أيام من إنهاء صفته لشراء منصة التغريدات.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة ووجهها الموظفين إلى ماسك وإدارة “تويتر”، وفقا لمجلة “تايم” الأمريكية، والتي تأتي ردا على تقرير صادر من صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بأن ماسك يرغب في تخفيض ما يصل إلى 75 في المائة من موظفي “تويتر”، البالغ عددهم 7500 موظف.

وكتب الموظفون في رسالتهم أن “خطة إيلون ماسك لتسريح 75 في المائة من العاملين في “تويتر” ستضر بقدرة المنصة على خدمة المحادثة العامة، وأن تهديدا بهذا الحجم هو تهديد متهور، ويقوّض ثقة مستخدمينا وعملائنا في منصتنا، وهو عمل شفاف لتخويف العمال”، وفق قولهم.

وتابعوا مؤكدين: “لا يمكننا الاستمرار في القيام بعملنا في بيئة من المضايقات والتهديدات المستمرة”.

تشمل الرسالة كذلك قائمة بالمطالب “للقيادة الحالية والمستقبلية” للشركة، بالإضافة إلى “سياسات الفصل العادلة لجميع العمال”، والرغبة في الحفاظ على مزايا الموظفين الحالية، بما في ذلك العمل عن بُعد وفي المنزل.

وسبق لإيلون ماسك أن انتقد سياسة العمل عن بُعد، واقترح على معظم موظفي “تويتر” العودة إلى المكتب.

كما حذرت الرسالة المفتوحة من احتمالية حدوث انقسام أيديولوجي بين بعض العاملين في “تويتر” وماسك، إذ جاء في نصها: “نطالب بألا تميز القيادة ضد العمال على أساس العرق أو الجنس أو الإعاقة أو التوجه الجنسي أو المعتقدات السياسية”.

ومن المتوقع أن ينتهي إيلون ماسك من صفقة الاستحواذ على “تويتر” بحلول يوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مقابل 44 مليار دولار أمريكي.

 

سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى