أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قتيل وجرحى مدنيون في اشتباكات بتعز والأمن يعلن ضبط “خلية حوثية” تزرع المتفجرات

يمن مونيتور/ تعز/ خاص

قتل جندي من قوات الأمن اليمني، وأصيب ثلاثة آخرين بينهم مدنيين، إثر اشتباكات مع مسلحين وسط مدينة تعز، في حين أعلن الأمن عن ضبط “خلية حوثية” تزرع المتفجرات والعبوات الناسفة.

وقالت مصادر محلية، إن “اشتباك مسلح وقع بين الأجهزة الأمنية اليمنية ومسلحين بقيادة المطلوب أمنياً غزوان المخلافي أمام مستشفى الصفوة في مدينة تعز”.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخر، واثنين من المدنيين”.

إلى ذلك، أفادت المصادر، بأن “قوات الأمن عززت من انتشارها الأمني في حي الروضة وسط المدينة، لملاحقة غزوان المخلافي والقبض عليه، وذلك بعد أشهر من الإفراج عنه”.

يأتي ذلك، بالتزامن مع إعلان الأجهزة الأمنية اليمنية إلقاء القبض على خلية مرتبطة بالحوثيين، كانت تقوم بعمليات تفجير وزرع العبوات الناسفة وسط المدينة التي تخضع لسيطرة القوات الحكومية.

وقال المتحدث الرسمي بإسم شرطة تعز أسامة الشرعبي في مؤتمر صحفي، “إن الخلية اعترفت بتنفيذ عمليات التفجيرات مقابل تسلمها مبالغ مالية يتم تحويلها من الداعمين للخلية من مناطق سيطرة الحوثيين”.

ونوه المتحدث الأمني، إلى أن “الخلية تقف وراء جريمة التفجير الأخيرة التي راح ضحيتها طفلة وقاضي وإصابة آخرين في منطقة القبة”.

وتشهد مدينة تعز اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، بين الحين والآخر، حالات انفلات أمني، واشتباكات مسلحة، يسقط على إثرها مدنيون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى