أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بعد هجوم الحوثيين.. محافظ حضرموت: نجري ترتيبات أمنية لاستئناف عملية شحن النفط

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم الجمعة،  عن تعرض ميناء الضبّة النفطي لطائرتين مفخختين سقطتا في منطقة بين ناقلة نفطية وعوّامة الميناء، دون سقوط أضرار.

وقال بن ماضي، في تصريح متلفز إن “تهديدات بعثها الحوثيون في وقت سابق إلى وزارة النقل اليونانية والتي أرسلتها بدورها إلى ناقلة النفط التي كان من المقرر أن تدخل الميناء قبل أسبوع، متهماً الحوثيين بالوقوف وراء الهجوم”.

وقال إن “السلطات المحلية بالمحافظة أبعدت السفينة بمسافة 12 ميلاً خارج الميناء، كما أوقفت ضخ النفط من شركة “بترومسيلة” إلى الميناء، إضافة إلى إخراج كثير من العاملين في الميناء”.

وكشف عن إجراء ترتيبات أمنية لدخول السفينة من جديد واستئناف عملية شحن النفط.

وقبل قليل، قالت جماعة الحوثي إنها ستكشف عن عملية عسكرية واسعة خلال الساعات القادمة، وذلك بعد ساعات من استهداف ميناء الضبة النفطي شرقي اليمن بطائرات مسيرة.

وهذا هو أول تصعيد عسكري خطير للحرب في اليمن بعد انتهاء هدنة وقف إطلاق النار التي استمرت 6 أشهر، مطلع شهر أكتوبر، في وقت يسعى فيه المجتمع الدولي لتجديد الهدنة من أجل معالجة الأوضاع المعيشية في بلد يعيش “أسوأ كارثة إنسانية”، كما تصفها الأمم المتحدة.

ويرفض الحوثيون تمديد الهدنة قبل أن يتم الاتفاق على تسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم، وأطلقوا سلسلة تهديدات قبل وبعد انتهاء الهدنة باستهداف منشآت النفط والتصعيد العسكري الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى