أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يهاجمون ميناء “الضبة” النفطي شرقي اليمن بطائرات مسيرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت السلطة المحلية في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، الجمعة، إن جماعة الحوثي المسلحة، هاجمت ميناء “الضبة” النفطي بطائرات مسيرة.

وقال محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي في تصريحات لوسائل إعلام سعودية، إن جماعة الحوثي استهدفت ميناء الضبة النفطي شرق المكلا بطائرتين مسيرتين ” مشيراً إلى أنه القوات الحكومية أسقطت المسيرتان دون حدوث أي أضرار في الميناء.

وفي وقت سابق، أفاد سكان بسماع دوي انفجار بميناء الضبة النفطي شرقي المكلا، بالتزامن وصول باخرة خاصة بنقل شحنات النفط الخام من حضرموت والتي تصدر عبر ميناء الضبة”.

وأوضحت المصادر، أن السفينة النفطية NISSOS ، غادرت ميناء الضبة بحضرموت بعد قيام الحوثيين بقصف الميناء.

إلى ذلك، أفاد مراسل “يمن مونيتور”، أن قوات الجيش اليمني أعلنت إيقاف طريق الضبة الرابط بين مدينتي المكلا والشحر لدواع أمنية وذلك، عقب استهداف المنشأة بطائرات مسيرة حوثية.

وهذا هو أول تصعيد عسكري خطير للحرب في اليمن بعد انتهاء هدنة وقف إطلاق النار التي استمرت 6 أشهر، مطلع شهر أكتوبر، في وقت يسعى فيه المجتمع الدولي لتجديد الهدنة من أجل معالجة الأوضاع المعيشية في بلد يعيش “أسوأ كارثة إنسانية”، كما تصفها الأمم المتحدة.

ورفض الحوثيون تمديد الهدنة قبل أن يتم الاتفاق على تسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم، وأطلقوا سلسلة تهديدات قبل وبعد انتهاء الهدنة باستهداف منشآت النفط والتصعيد العسكري الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى