أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مسؤول محلي: تسجيل أكثر من ثمانية آلاف إصابة بـ”حمى الضنك” في تعز منذُ بداية العام

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال مسؤول بمكتب الصحة بمدينة تعز يوم الإثنين، إن أكثر من ثمانية آلاف إصابة بـ”حمى الضنك” تم تسجيلها منذُ بداية العام الجاري.

وأفاد المسؤول الإعلامي بمكتب الصحة تيسير السامعي: أن عدد الحالات الوفاة بوباء حمى الضنك في محافظة تعز ارتفعت الي ثمان حالات منذ بداية العام حتى اليوم.

وأضاف: كما ارتفعت عدد حالات الإصابة إلى ثمانية ألف و500 حالة.

وكان السامعي قد أفاد في تصريحات سابقة أن كل مستشفيات المدينة ومراكزها الصحية تستقبل الحالات المصابة، وعلى رأسها مستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري ومستشفى المظفر.

وشدد على أن سرعة انتشار الوباء أكبر من إمكانيات مكتب الصحة والجهات المعنية في تعز، وطالب بضرورة تدخّل المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

وقال السامعي إن الحصار والحرب -المستمرة منذ 2015- لهما دور كبير في انتشار حمى الضنك، إذ يقع مصدر المياه في مناطق سيطرة الحوثيين مما يضطر المواطنين إلى تخزينها بطريقة غير صحية، كما أن فِرق الرش الضبابي لا تتمكن من الوصول إلى خطوط التماس.

وتشكو السلطات الصحية في تعز، من ضعف الدعم الدولي للقطاع الصحي في المدينة الذي يعاني بفعل “حصار الحوثيين” والضغط على النظام الصحي في المدينة بفعل تفشي الأوبئة والأمراض.

ويحتاج مريض “حمى الضنك” من ثمان إلى عشرة أيام، حتى تظهر أعراض الحمى الشديدة، والطفح الجلدي، وآلام المفاصل والعضلات، وقد تتضاعف أوجاعه، حال الإهمال في علاجه، ليأخذ شكل حمى الضنك النزفية، التي تؤدي إلى نزيف دموي وانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، بما قد يحدث الوفاة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى