أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مباحثات يمنية هولندية حول شبكات مالية مشبوهة تمول عمليات الحوثيين العسكرية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكدت مباحثات يمنية هولندية، اليوم الاثنين، على أهمية استهداف شبكة الحوثيين المالية وتعطليها، محذرة من خطورة استخدامها لورقة النفط في غسل الأموال.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك مع السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، لبحث الأوضاع السياسية في اليمن ومساعي تمديد الهدنة وتوسيع بنودها، بحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية.

وتقول عدة تقارير أممية وحقوقية قيام مليشيات الحوثي بإنشاء شبكات مالية مشبوهة لتمويل عملياتها العسكرية وغسيل الأموال.

ووفقا للوكالة: نبه بن مبارك من خطورة قيام الحوثيين باستيراد النفط عبر شركات وهمية واستخدام ذلك في عمليات غسيل الأموال وتمويل الحرب.

وأوضح أن الطبيعة العدوانية والإجرامية لجماعة الحوثي اتضحت من خلال إحباطها لجهود تحقيق السلام، مشيراً الى أن ما تسوقه من ذرائع لتبرير رفضها للسلام تهدف من خلالها إلى تضليل الرأي العام في مناطق سيطرتها.

وقال إن “استمرار جماعة الحوثي بنهب موارد ميناء الحديدة ورفضها تخصيص تلك الموارد لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها سواء بعد اتفاق استكهولم أو تنفيذا لمقترح الهدنة الموسعة المقدم من المبعوث يؤكد أن تربح المليشيا من الحرب يشكل عائقاً أمام قبولها بالسلام”.

وتطرق وزير الخارجية لقضية خزان النفط صافر ..مثمناً ما تبذله مملكة هولندا من جهود لتجنيب اليمن والمنطقة خطر كارثة بيئية كبرى بسبب تعامل مليشيا الحوثي غير المسؤول مع هذه القضية وتعمدها إبقاء التهديد البيئي الذي يشكله الخزان المتهالك ماثلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى