أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الأمم المتحدة: الاقتصاد والخدمات الأساسية محركان رئيسيان لاحتياجات اليمنيين

يمن مونيتور/ خاص:

قالت الأمم المتحدة إن اليمنيين يواجهون مخاطر عديدة خارج الصراع حيث يقع الاقتصادر وانهيار الخدمات الأساسية في قلب احتياجات اليمنيين.

وقالت الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإنسانية جويس مسويا لمجلس الأمن يوم الخميس، في إفادة عبر الفيديو من الحديدة إنها أمضت ستة أيام في السفر إلى اليمن ورأت بوضوح “الدمار الذي أحدثه هذا الصراع على المدنيين”.

وقالت: “لا تزال الألغام الأرضية وغيرها من المخاطر المتفجرة هي السبب الرئيسي للخسائر في صفوف المدنيين”. وفي سبتمبر/أيلول، ورد أن 70 مدنيا قتلوا أو أصيبوا بجروح بسبب الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة”.

وأضافت مسويا أن المدنيين يواجهون العديد من “المخاطر” الأخرى خارج الصراع، مشددة على أن “اقتصاد البلاد المتدهور وانهيار الخدمات الأساسية هما المحركان الرئيسيان لاحتياجات الناس”.

وقالت: “رأيت أسواقا تحتوي على المواد الغذائية والسلع الأساسية، ولكن بأسعار لا يستطيع معظم الناس تحملها ببساطة”. زرت المستشفيات والمدارس التي تفتقر إلى المعدات الأساسية، وقابلت أطباء ومعلمين لا يتقاضون أجورا كافية، إن وجدت”.

ومن الناحية الإيجابية، قالت “تم تحقيق بعض المكاسب في منع المجاعة”.

ووفقا للتقديرات الجديدة التي ستصدر يوم الجمعة، قالت مسويا: “سيواجه 17 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من هذا العام”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى