أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

المجلس الانتقالي يعلن انتهاء عملية عسكرية انطلقت قبل شهرين جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ خاص:

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الثلاثاء، انتهاء عملية عسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن، بعد شهرين من انطلاقها، بهدف مواجهة “التنظيمات الإرهابية”-حسب ما أفاد المجلس.

وقال المتحدث باسم قوات المجلس محمد النقيب في تصريحات صحافية: انتهت عملية “سهام الشرق”، وقواتنا استكملت تأمين مديرية المحفد في المرحلة الرابعة من العملية وتتم ملاحقة العناصر المتبقية.

وقال مصدر عسكري لـ”يمن مونيتور” إن قوات المجلس الانتقالي أحكمت السيطرة يوم الثلاثاء، على مديرية المحفد مع انتشار القوات في الوديان والسلسلة الجبلية الممتدة من وادي ضيقة في المحفد إلى حدود محافظة شبوة.

ولفت المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إلى أنه جرى تأمين محافظة شبوة الغنية بالنفط من خلال العملية العسكرية التي بدأت في 22 أغسطس/آب.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل كامل على محافظة شبوة مطلع أغسطس/آب الماضي وطردت قوات الجيش والأمن اليمنيين.

ويوم الأحد قُتل أربعة مقاتلين من الحزام الأمني بانفجار عبوتين ناسفتين “في وادي عومران بمديرية مودية بمحافظة أبين ما أدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة ثلاثة آخرين”.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قتل 21 جنديا في هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة على موقع لقوات “الحزام الأمني” النافذة في محافظة أبين الجنوبية، كما قتل ستة على الأقل عناصر من المهاجمين. واندلعت اشتباكات بين الجانبين استمرت ساعات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى