أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس “المجلس الانتقالي” يصل الرياض

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني عيدروس الزُبيدي، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادماً من مدينة عدن (جنوبي البلاد).

وحسب موقع المجلس الانتقالي الذي يترأسه الزبيدي، “فإن الأخير وصل الرياض برفقة رئيس هيئة التشاور والمصالحة بالمجلس الرئاسي محمد الغيثي، في زيارة تستغرق عدة أيام” دون مزيد من التفاصيل.

يأتي وصول الزبيدي إلى الرياض، في ظل إقامة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي في الرياض، وتواجد كافة أعضاء المجلس الرئاسي باستثناء الزبيدي الذي بقي وحيداً حاكما للقصر الجمهوري في عدن.

كما تأتي زيارة الزبيدي إلى الرياض، على وقع التغييرات الملكية التي شهدتها السعودية مساء أمس الثلاثاء، والتي قضت بتعيين خالد بن سلمان نجل العاهل السعودي الملك ومسؤول ملف اليمن وزيرًا للدفاع.

والأسبوع الماضي، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، وجود خلافات كبيرة بين أعضاء المجلس، قائلاً: “نسعى للحفاظ على الثوابت والقواسم المشتركة في مجلس القيادة الرئاسي وحل الخلافات داخلياً”.

وأضاف “لم أستخدم في إدارتي للمجلس التصويت منذ تسلمي رئاسته حتى لا يكون لدينا غالب ومغلوب وإنما أجري مشاورات داخلية لنعود ونتفق عليها”.

وأكد أن “أهداف مجلس القيادة الرئاسي إعادة بناء مؤسسات الدولة وتقديم مزيد من الخدمات للمناطق المحررة وتحسين معيشة المواطن اليمني”.

تصريحات العليمي، جاءت بعد نحو شهر على مرور الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض المحافظات الشرقية للبلاد، والتي أسفرت عن سيطرة قوات المجلس الانتقالي على شبوة وبعض المناطق في حضرموت بعد مواجهات مع قوات الجيش الوطني الموال للحكومة الشرعية.

ويقود عضو المجلس عيدروس الزبيدي قوات الحزام الأمني وألوية الدعم والإسناد وألوية العاصفة وقوات دفاع شبوة والنخبة الحضرمية، وهي تشكيلات عسكرية مولت إنشاءها الإمارات التي مولت أيضا قوات المقاومة الوطنية بقيادة عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، وألوية العمالقة التي يقودها العضو الثالث في المجلس أبو زرعة المحرمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى