أخبار محلية

الجيش اليمني يحتفي بتخرج دفعة عسكرية جديدة من قوات حرس الحدود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

احتفت قيادة أركان الجيش اليمني، السبت، بتخرج دفعة عسكرية جديدة تابعة للواء 14 حرس حدود، وذلك بالتزامن مع اختتام المرحلة الأولى من العام التدريبي والقتالي الحالي.

ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش عن قائد اللواء 14 حرس حدود العميد هادي شلفط قوله، إن “هذه الدفعة العسكرية ستمثل رافداً جديداً لقوات المحور الشمالي الحدودي”.

وأكد العميد هادي “على أهمية التأهيل والتدريب القتالي وعقد الدورات التخصصية والنوعية لتعزيز دور المؤسسة العسكرية لمواجهة المد الفارسي وجماعة الحوثي الإرهابية”.

ولفت إلى أن “القيادة السياسية والعسكرية تولي منتسبي الجيش الوطني كل الدعم والرعاية والاهتمام”/ مشيدا بدعم التحالف العربي بقيادة السعودية للشرعية اليمنية.

واللواء 14 مدرع (حرس جمهوري سابقاً) هو لواء مدرع يمني تم ضمه 6 أغسطس 2012 إلى المنطقة العسكرية الوسطى (الثالثة حالياً)، يتمركز اللواء في محافظة مأرب.

وقوات حرس الحدود اليمنية هو تشكيل رئيسي تابع للقوات المسلحة اليمنية، يتبع إدارياً وعملياتياً وزارة الدفاع اليمنية، ويتكون من عدة ألوية تقع في المحافظات الحدودية، منها اللواء 11 حرس حدود في محافظة حضرموت واللواء 2 حرس حدود في محافظة حجة واللواء 117 حرس حدود في محافظة صعدة، واللواء 14 في محافظة مأرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى