أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 10 من جنوده بنيران الحوثيين خلال 48 ساعة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، مقتل 10 من جنوده بنيران الحوثيين خلال اليومين الماضيين، على الرغم من سريان الهدنة بين الجانبين.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان “إن مليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 167 خرقاً للهدنة الأممية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب”.

وتنوّعت “خروقات الحوثيين بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية وقذائف الآر بي جي وبالعيارات والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل ثلاثة من قوات الجيش وجرح 7 آخرين”.

تتهم الحكومة اليمنية الحوثيين، بـ”التهرب من استحقاقات الهدنة الحالية ابتداء برفضها غير المبرر لفتح الطرقات وفك الحصار المفروض على مدينة تعز وفقا للهدنة، وتعطيل اجتماع اللجنة العسكرية بعمان، ثم محاولتها مؤخرا إغلاق آخر المنافذ التي تتنفس منها مدينة تعز عبر الهجوم على منطقة الضباب، إضافة إلى خرقها الصارخ لاتفاق ستوكهولم وللهدنة عبر نقل وحشد القوات وتنفيذ العروض العسكرية وأخرها في الحديدة”.

وفي 2 أغسطس/ آب الماضي وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة المتواصلة في البلاد منذ 2 أبريل/ نيسان الماضي، شهرين إضافيين.

ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار، وفتح ميناء الحديدة أمام شحنات الوقود، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى