ميديا

“آبل” تستعرض الجيل الجديد من هواتفها بترقيات للكاميرا وخاصية القمر الصناعي

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة

كشفت شركة آبل الأمريكية، النقاب عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية ” iPhone 14 آيفون” بترقيات الكاميرا وميزة جديدة للرسائل عبر الأقمار الصناعية لدرء المنافسة من شركة Samsung Electronics Co. وغيرها من شركات الهواتف الذكية المنافسة.

وطرحت الشركة الطرازين يوم الأربعاء في عرض تقديمي أطلق عليه اسم Far Out، وهو حدث سلط الضوء أيضًا على خط Apple الجديد للساعة وسماعات AirPods. تبدو طرز iPhone 14 القياسية مشابهة لجهاز iPhone 13 من العام الماضي، ولكن مع بعض التواء: أسقطت Apple الإصدار المصغر وأضافت نموذجًا بشاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة.

يأتي الجزء الأكبر من ترقيات iPhone إلى خط Pro الأعلى، وستشمل هذه الأجهزة كاميرا بدقة 48 ميجابكسل وشاشة قادرة على البقاء دائمًا في وضع الطاقة المنخفضة، على غرار الإصدارات الحديثة.

وسيسمح ذلك للهواتف الجديدة بإظهار عناصر واجهة مستخدم بها أجزاء من المعلومات – الطقس ومواعيد التقويم ومؤشرات الأسهم ، على سبيل المثال – بينما تظل بقية الشاشة مغلقة.

وأعادت شركة آبل تصميم النوتش الموجود أعلى الشاشة، وتحولت بشكل أساسي إلى واجهة جديدة تسمى Dynamic Island. تحصل أجهزة Pro أيضًا على معالج A16 الجديد الأسرع، بينما يعمل الخط القياسي على إصدار متواضع من A15 الحالي. تصف Apple شريحة A16 بأنها أسرع شريحة في هاتف ذكي ، 40٪ أسرع من المنافسين.

وتتضمن تحسينات الكاميرا وضع الحركة الجديد للفيديو الذي يساعد على استقرار اللقطات. ويحتضن الجهاز معيار eSIM ، الذي يستغني عن بطاقة SIM فعلية. يوفر iPhone 14 أيضًا ميزة الكشف عن الأعطال، على غرار أحدث ساعة Apple Watch. سيكلف iPhone 14 القياسي 799 دولارًا أمريكيًا وسيتم شحنه في 16 سبتمبر ، مع إصدار Plus بسعر 899 دولارًا في 7 أكتوبر.

يبدأ سعر iPhone 14 Pro من 999 دولارًا ، ويبلغ سعر طراز Pro Max 1099 دولارًا. ستكون متاحة في 16 سبتمبر ، مع الطلبات المسبقة التي تبدأ يوم الجمعة.

قد تكون صورة ‏‏هاتف‏ و‏تحتوي على النص '‏‎iPhone From $429 iPhone 12 From $599 iPhone 13 From $599 iPhone 14 From $799 iPhone 14 iPhone14o Pro From $999‎‏'‏‏

لم تتغير أسعار شركة آبل إلى حد كبير عن العام الماضي، مما يحافظ على التضخم، كما كشف شركاؤها الناقلون النقاب عن مجموعة كبيرة من العروض الترويجية يوم الأربعاء، بما في ذلك عروض الهواتف المجانية والخصومات الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك خلال العرض التقديمي: “نحن نتحدى أنفسنا باستمرار لرفع المستوى وتحسينه”.

وأضاف “يظل iPhone أهم منتج لشركة Apple حتى الآن ، حيث يولد ما يقرب من 50 ٪ من مبيعات الشركة بمفرده ويساعد في زيادة الإيرادات الإضافية من خدمات مثل App Store و Apple TV +. كما أنه يقنع العملاء بشراء ملحقات مثل AirPods و Apple Watch.

يحصل iPhone 14 Pro على شاشة جديدة ذات حواف أنحف ومساحة أكثر نشاطًا. الشاشة أيضًا أكثر سطوعًا ، عند 1600 شمعة ، نفس مستوى سطوع شاشة Pro Display XDR.

وفي الوقت نفسه، ستتيح خدمة الأقمار الصناعية الجديدة للمستخدمين إرسال رسائل SOS بدون اتصال خلوي، وتخطط Apple لتقديمه مجانًا لأول عامين ، بدءًا من نوفمبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى