أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن تصديه لهجمات ومحاولات تسلل للحوثيين في تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، تصديه لمحاولات هجومية شنها مسلحون حوثيون على عده مواقع بمدينة تعز (جنوب غربي البلاد).

وقال محور تعز العسكري في بيان صحفي، إن “قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تصدت لثلاث عمليات هجومية ومحاولتي تسلل تركزت في جبهات ميلات وجبل هان وحذران غربا ومعسكر الدفاع الجوي شمالا في محافظة تعز” .

وأسفرت المواجهات عن مصرع وإصابة عدد من عناصر الحوثيين، فضلا عن تعرضها لخسائر مادية في العتاد، وفق بيان لمحور تعز.

وأشار البيان إلى إصابة جنديين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

والسبت، أعلن الجيش اليمني “تصديه لعملية هجومية شنّها الحوثيون بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة والخفيفة ومصحوبة بقصف مدفعي كثيف على مواقع الجيش في الجبهة الشرقية لمدينة تعز”.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، أحبطت الجيش اليمني “محاولتي تسلل باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب، وأخرى باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز”.

وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين، بـ”التهرب من استحقاقات الهدنة الحالية ابتداء برفضها غير المبرر لفتح الطرقات وفك الحصار المفروض على مدينة تعز وفقا للهدنة، وتعطيل اجتماع اللجنة العسكرية بعمان، ثم محاولتها مؤخرا إغلاق آخر المنافذ التي تتنفس منها مدينة تعز عبر الهجوم على منطقة الضباب، إضافة إلى خرقها الصارخ لاتفاق ستوكهولم وللهدنة عبر نقل وحشد القوات وتنفيذ العروض العسكرية وأخرها في الحديدة”.

وفي 2 أغسطس/ آب الماضي وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة المتواصلة في البلاد منذ 2 أبريل/ نيسان الماضي، شهرين إضافيين.

ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار، وفتح ميناء الحديدة أمام شحنات الوقود، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى