رياضة

اليمن يتجاوز عُمان بثلاثية نظيفة في كأس العرب للناشئين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حقق المنتخب اليمني للناشئين، فوزاً كبيراً، على نظيره العُماني، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب للناشئين.

بهذا التفوق والأداء القوي، وضع الأحمر الصغير أول ثلاث نقاط في بنك المجموعة وضمان الصدارة بعد تعادل تونس وليبيا، ليمضي الأحمر الصغير  بثبات إلى ما هو أبعد في مزاحمة المنافسين على الترشح بالفوز على لقب البطولة.

وبالعودة لمجريات اللقاء، دخل المنتخب اليمني بقيادة المدرب محمد البعداني، اللقاء بشكل مثالي بغية تحقيق بداية قوية للمنافسة على قطع تأشيرة العبور لربع نهائي البطولة التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية بمشاركة 16 منتخبا عربيا تم توزيعهم إلى أربع مجموعات.

السيطرة الميدانية لنجوم اليمن كانت كفيلة باستدراج عمان وسحب لاعبيها من أماكنهم والضغط صوب مرماها حيث شهدت الدقيقة التاسعة ضياع فرصة يمنية بعدما توغل القائد عصام ردمان من الجهة اليمنى وصوب كرة يسارية أخرجها الحارس العماني لركلة ركنية، وبعد دقيقتين أضاع زميله عادل عباس فرصة محققة للتسجيل عندما خطف كرة ورواغ الحارس وسدد كرة جاورت القائم الأيمن.

وحملت الدقيقة 25، أولى الفرحات اليمنية بإحراز هدف التقدم عبر هداف غرب آسيا عبد الرحمن الخضر الذي استغل تمريرة ذكية من زميله عبد الرحمن عبد الله، لتصله ويسدد كرة يسارية غازلت الشباك العمانية، وكاد عادل عباس أن يضيف الهدف الثاني بعدما تلاعب بمدافع عمان وسدد كرة زاحفة أمسكها الحارس.

وقبل إنتهاء الشوط الأول بلحظات، أضاف صغار اليمن ثاني الأهداف من نيران صديقة حيث تابع لاعب المنتخب عبد الرحمن عبد الله كرة طولية في عمق دفاعات عمان لتصل للحارس العماني الذي سددها في جسم زميله المدافع لتهتز الشباك، لينتهي الشوط بهذه الكيفية.

وفي شوط المباراة الثاني، واصل أقيال اليمن المد الهجومي وبسط السيطرة الميدانية التي أرهقت العمانيون، بفضل التمركز الجميل والتمريرات السريعة في ارجاء الملعب، في المقابل فشلت منظومة سلاح المرتدات العمانية، كون التوازن في الدفاع والهجوم أسهم في قبضة ناشئو اليمن على زمام الأمور.

وفي الدقيقة 62 أطلق عبد الرحمن عبد الله رصاصة الرحمة على عمان، بإحرازه الهدف الثالث بطريقة جميلة، بعدما استقبل كرة هوائية من عادل عباس، سددها على الطائر في شباك الحارس العماني مؤمن الصرافي، وكاد أسود اليمن أن يضاعفون النتيجة في أكثر من مناسبة ليكتفون بالثلاثية، في المقابل حاولت عمان حفظ ماء الوجه بتسجيل هدف على أقل تقدير، لكنهم وجدوا صلابة دفاعية وتنظيم انسيابي في الملعب، لينتهي اللقاء يمانيا خالصا بالطول والعرض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى