أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يقول إنه لن يسمح بالإساءة للإمارات!

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال رئيس المجلس لرئاسي اليمني رشاد العليمي، السبت، إنه “لن يسمح بالإساءة لدولة الإمارات”، وذلك في إشارة للانتقادات التي طالتها مؤخراً على خلفية مشاركة طيرانها المسير في الأحداث الأخيرة التي شدتها محافظة شبوة.

حديث العليمي، جاء ذلك خلال لقاءه وأعضاء المجلس، برئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني، وأعضاء في هيئة رئاسة البرلمان، ورؤساء اللجان البرلمانية، لمناقشة مستجدات الأوضاع، والترتيبات الجارية لعقد جلسات البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد العليمي خلال الاجتماع، “عدم السماح بالإساءة، او استهداف تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات، الذين يستحقون كل الثناء والتقدير والاعتزاز بتضحياتهم ومواقفهم الاخوية الشجاعة في مختلف المراحل”.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي التزام المجلس بعدم الزج بوحدات الجيش والأمن والقوى الوطنية الرافضة لمشروع الحوثيين في “صراعات بينية”.

على صعيد آخر، قال رئيس المجلس الرئاسي خلال الاجتماع، إن “الأولوية القصوى ستظل لتعزيز أمن واستقرار عدن، والمحافظات المحررة، بدءا بتشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية، لتوحيد المؤسسة العسكرية وتكاملها تحت وزارتي الدفاع والداخلية، إضافة الى تشكيل لجنة لتوحيد الأجهزة الاستخباراتية وتلك المعنية بمكافحة الارهاب، من أجل مواجهة التحديات المتزايدة على هذا الصعيد.

وأكد على تماسك المجلس، والتزامه بنهج التوافق ووحدة الصف من اجل مواجهة التحديات الطارئة والالتفاف حول هدف استعادة الدولة وانهاء انقلاب جماعة الحثي المدعومة من إيران.

والجمعة، أفاد مصدر في هيئة رئاسة مجلس النواب، بتأجيل جلسة للبرلمان اليمني كان من المزمع أن تنعقد خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين (14 و15 أغسطس الجاري) في مدينة عدن”، وذلك على خلفية التطورات العسكرية في محافظة شبوة، لافتاً إلى أن ما حدث في عتق “غير مرضى عنه من غالبية أعضاء المجلس”.

وأعلنت قوات دفاع شبوة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الخميس، سيطرتها الكاملة على محافظة شبوة النفطية جنوب شرق البلاد، وذلك بعد أيام من معارك خاضتها ضد القوات الحكومية بدعم وإسناد من الطيران الإماراتي المسير.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى