أخبار محليةالأخبار الرئيسية

واشنطن ترسل ليندركينغ إلى الخليج لإعادة الهدوء إلى شبوة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج يبدأ الخميس، زيارة إلى السعودية وسلطنة عمان والإمارات، بينما يسافر أعضاء فريقه إلى الأردن.

وذكرت المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية في بيان، إن” زيارة ليندركينغ لهذه الدول، تأتي كجزء من جهودنا الدبلوماسية النشطة للمساعدة في تأمين توسع الوساطة الأممية، وتعزيز الهدنة وتعزيز جهود السلام”.

وأشار إلى أن “ليندركينغ وفريقه سيركز خلال زيارته الجديدة للمنطقة على المساعدة في توسيع فوائد الهدنة بشكل هادف لجميع اليمنيين وتمهيد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار وحل شامل ودائم للصراع بقيادة يمنية”.

كما سيناقش المبعوث الخاص ليندركينغ، “عدم الاستقرار الأخير في شبوة وضرورة عودة إلى الهدوء في هذه المحافظة التي شهدت اشتباكات دامية بين القوات الحكومية وأخرى مدعومة من الإمارات”.

وأضاف البيان، أن “المبعوث الخاص سيسلط الضوء أيضًا على الحاجة إلى مساعدة مالية إضافية لليمنيين. ويحث المانحين على التبرع بسخاء وإتاحة التعهدات السابقة على الفور من أجل الشعب اليمني”.

وأثناء وجوده في الخليج، سيواصل المبعوث الخاص أيضًا دعم جهود الأمم المتحدة لزيادة الوعي والأموال لمشروع الطوارئ لناقة صافر مع وجود حوالي 14 مليون دولار غير ممول واتفاق بين الأمم المتحدة والحوثيين لتفريغ النفط في السفينة” وفق البيان.

ومضى متحدث الخارجية الأمريكية في ختام بيانه قائلاً: “نحن أقرب ما وصلنا إليه لمواجهة التهديد الذي تشكله هذه الناقلة المهجورة (صافر). قد يؤدي تسرب النفط إلى تفاقم أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويسبب أضرارًا بيئية شديدة، ويؤثر على الشحن العالمي والأنشطة الاقتصادية الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى