أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

دعوات حقوقية لإنقاذ حياة صحفي مختطف في سجون الحوثي بعد تدهور حالته الصحية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعرب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، اليوم الخميس، عن قلقه البالغ على صحة وحياة الصحفي المنصوري، وزملائه الصحفيين المختطفين.

وقال في بيان له إنه يرى في الانتهاكات الممنهجة ضدهم، عمليات قتل بطيء ومتعمد ترتكبها جماعة الحوثي التي سبق أن تسببت في وفاة مختطفين لديها بالتعذيب والحرمان من الرعاية الصحية.

وقال إنه اطلع على بيان عائلة الصحفي المختطف لدى جماعة الحوثي توفيق المنصوري الذي جاء فيه أن صحته في خطر شديد جراء تدهورها في الأيام الماضية ورفض خاطفيه نقله إلى المستشفى.

ووفقا للمركز: تدهورت صحة المنصوري وظهرت عليه أعراض أمراض مزمنة قاتلة بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرض له مع زملائه، وحرمانهم من التغذية السليمة والرعاية الصحية والتعرض للشمس.

وطالب المجتمع الدولي بهيئاته ودوله بالتدخل واستخدام كافة وسائل الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات، وإنقاذ حياة الصحفي المنصوري وزملائه، والإفراج عنهم، وتقديم العناية الصحية العاجلة لهم، واتخاذ ما يكفي من الإجراءات لضمان عدم إفلات خاطفيهم من العقاب.

وناشد الاتحاد الدولي ولجنة حماية الصحفيين والمقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، بإيلاء معاناة الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى جماعة الحوثي الاهتمام الكافي، وتقديم المساعدة العاجلة من أجل إنهاء هذه المعاناة في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى