أخبار محليةاخترنا لكم

“الأرصاد اليمني”: استمرار الأمطار الغزيرة من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الأحد، من استمرار غزارة الأمطار من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً خلال الساعات القادمة.

كما توقع الأرصاد أن تشمل الأمطار الغزيرة، محافظات الجوف، مأرب، أبين والبيضاء وأجزاء متفرقة من محافظتي شبوه وحضرموت، والمناطق الساحلية من غزارة الأمطار.

ونصح مركز الأرصاد في آخر نشراته الجوية، بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول وضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

وفي وقت سابق من الأحد، توقع امركز الأرصاد، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق عديدة في البلاد، محذراً المواطنين من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية وتدني الرؤية الأفقية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

والسبت، توفي نحو عشرة أشخاص بينهم أربعة اطفال جرّاء سيول جارفة ناجمة عن أمطار غزيرة، في محافظتي صنعاء وذمار، كما تسببت السيول بتوقف حركة السير في أحياء في العاصمة، فيما غرقت الشوارع ومجاري الصرف بالمياه.

وشهدت محافظات صنعاء والمحويت، وذمار وحجة، وعمران، وإب، أمس السبت، أمطار رعدية شديدة الغزارة سالت على إثرها السيول والأودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى