أخبار محلية

“الرئاسي اليمني” يوجه الحكومة بإغاثة قرية “خبزة” التي يحاصرها ويقصفها الحوثيون

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الخميس، الحكومة الشرعية، بالتدخل العاجل لإغاثة سكان قرية خبزة بمديرية العرش بمحافظة البيضاء، والتي تتعرض لحصار وقصف من جانب الحوثيين منذ أسبوعين.

جاء ذلك، خلال اجتماع للمجلس بالعاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة تطورات الأوضاع المحلية، ومسار الهدنة الإنسانية، والإصلاحات اللازمة في بعض القطاعات الخدمية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن توجيهات المجلس قضت بالتوجيه العاجل للحكومة بإغاثة القرية المنكوبة بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية المحلية والدولية.

واستنكر المجلس الرئاسي: “الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي في قرية خبزة المسالمة، بما في ذلك أحكام الحصار الخانق عليها ومنع الأهالي من الوصول إلى الخدمات الطبية والسلع الغذائية”.

وخلال أسبوع، قتل نحو 13 قتيلاً بينهم نساء وأطفال من أهالي قرية خبزة، جراء قصف الحوثيين للقرية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ويعتبر سكان منطقة “خبزة”: من أكثر المناطق التي تضررت من حرب الحوثيين خلال انقلابهم على الدولة عام 2014.

ومنذ أسبوع تقريبا، يفرض الحوثيون حصارا مطبقا على المنطقة، بزعم الاعتداء على نقطة أمنية تابعة للجماعة، ما أدى إلى وفاة أطفال وكبار في السن بحسب شهادات وسكان محليون.

وانتهت الحرب في 2014 بين الحوثيين وأبناء قرية “خبزة” باتفاق تضمنت بنوده أن يوقف أبناء خبزة الهجمات على مواقع ونقاط الحوثيين مقابل انسحاب مليشياتهم من القرية وعدم الاقتراب منها ومضايقة أبنائها مرة أخرى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى