أخبار محليةالأخبار الرئيسية

سيول الأمطار تجرف عشرات الألغام بالجوف شرقي اليمن

يمن مونيتور/ الجوف/ خاص

جرفت السيول والأمطار عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون في مناطق مختلفة من محافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، الأربعاء، إن سيول الأمطار جرفت عشرات الألغام التي زرعها الحوثيون في محافظة الجوف، وكشفت بعضها مزروعة على الطريق الرابط بين محافظتي الجوف ومأرب”.

وأشار إلى تعرض المسافرين وسائقي الشاحنات لبعض من تلك الألغام خلال مرورهم على هذا الطريق المفخخ”.

والثلاثاء، قالت المفوضية الأوروبية، إن 68 مدنيا على الأقل لقوا حتفهم باليمن خلال شهر يونيو فقط، بينهم 21 طفلا، في انفجار ألغام وقذائف من مخلفات الحرب.

وأضافت إدارة الحماية المدنية الأوروبية وعمليات المساعدات الإنسانية التابعة للمفوضية في بيان أنه ” لا يزال الانتشار الواسع للألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في اليمن يمثل خطرا كبيرا على المدنيين، لا سيما النازحين العائدين إلى ديارهم، خاصة مع زيادة حرية الحركة نتيجة للهدنة”.

وحذر البيان من المخاطر المتزايدة للألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب على حياة المدنيين والتي قال إنها تعد أحد العوائق التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية في اليمن.

وتشير تقارير منظمات دولية ومحلية إلى أن اليمن شهد أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث يتناثر في العديد من المدن اليمنية آلاف الألغام التي زرعتها أطراف الحرب المستمرة للعام الثامن على التوالي.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جماعة الحوثيين بأنها زرعت أكثر من مليوني لغم في محافظات اليمن منذ بداية الحرب، فيما ينفي الحوثيون تلك الاتهامات .

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى