أخبار محلية

“الرئاسي اليمني” يحث البنك المركزي على مراقبة أسواق الصرف والبنوك

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حثّ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد محمد العليمي، إدارة البنك المركزي اليمني في عدن، على مواصلة الدور الرقابي الفاعل للبنك على أسواق الصرف والبنوك التجارية والإسلامية، لتعزيز استقرار الاقتصاد في البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاءه إلى جانب عضو المجلس عيدروس الزبيدي، الأربعاء محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، للاطلاع على تطورات الوضع المصرفي والنقدي، والاجراءات المتخذة للحفاظ على استقرار السوق، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، على أهمية العمل بمبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة في كافة العمليات المصرفية، مشداً على ضرورة مراقبة البنوك والاشراف عليها بما يكفل سلامة مراكزها المالية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، واستعادة الثقة المطلوبة محليا واقليميا ودوليا.

من جانبه، قدم محافظ البنك المركزي، إحاطة حول الوضع المالي والمصرفي، والادوات المتاحة لإدارة السياسة النقدية، وتحقيق الاستقرار المطلوب في اسواق الصرف، بما يسهم في السيطرة على التضخم وتداعياته على اسعار السلع والخدمات الاساسية.

كما عرض محافظ البنك، نتائج مشاوراته مع السعودية والإمارات، وصندوق النقد العربي، التي استوفي خلالها البنك كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من البلدين والمقدرة بنحو بمبلغ ملياري دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى