أخبار محلية

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار “متفاوتة الشدة” خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، السبت، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحياناَ على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في بيان له، أن من المتوقع أن “تشهد محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجه، المحويت، ريمة، إب، تعز والضالع، وكذلك السواحل الشرقية والجنوبية الشرقية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف”.

كما توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على صحارى محافظات “المهرة، حضرموت و شبوة، مأرب، الجوف، وصعدة، وأكثر غزارة على صحاري محافظات “المهرة، حضرموت، وشبوة”.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع الأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزئياَ، مع هطول أمطار خفيفة، والرياح شديدة سرعتها ما بين (30- 50 عقدة) تعمل على اضطراب البحرو ارتفاع الموج

وحذر الأرصاد سكان المحافظات الشرقية، من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول وقاطني المنازل الطينية ضرورة التوخي والحذر وعمل الاحتياطات اللازمة حفاضاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر المواطنين في المرتفعات الجبلية الغربية المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

ودعا سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والجبلية، إلى توخي الحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والأتربة المثارة في الصحارى والسهول الساحلية.

ونبه، مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى