أخبار محليةالأخبار الرئيسية

حرب شوارع بين فصائل “المجلس الانتقالي” في عدن على خلفية التفجيرات الأخيرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منذ ساعات مبكرة يوم الخميس، حرب شوارع بين فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك على خلفية التفجيرات الأخيرة التي شهدتها المدينة.

وقال سكان محليون، إن “قوات تابعة للحزام الأمني اقتحمت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة قسم شرط دار سعد واعتقلت ستة من جنوده وأطلقت سراح مسجونين”.

وأوضحت المصادر بأن عناصر الحزام الأمني داهمت فجر الخميس منازل المواطنين بحي السعادة بمديرية خور مكسر بحثا عن مطلوبين وراء تنفيذ تفجيرات عدن الأخيرة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الحزام الأمني أغلق كافة الطرق والشوارع المؤدية لدار سعد.

وتحدثت أنباء عن مقتل مدني أثناء مروره في الشارع خلال الاشتباكات التي دارت بين قوات قسم شرطة دار سعد والحزام الأمني.

وناشد مصلح الذرحاني قائد شرطة دار سعد في عدن، في بيان على حسابه بفيسبوك “عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو المجلس الرئاسي اليمني بالتدخل لوقف الاشتباكات الحاصلة في دار سعد.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على نجاة مدير أمن محافظة لحج قائد قوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي”، اللواء صالح السيد، من محاولة اغتيال بانفجار سيارة مفخخة وسط عدن، فيما قتل أربعة من مرافقيه جراء الحادثة.

وتخضع عدن لسيطرة تشكيلات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، وتتخذ منها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الرئاسي اليمني مقراً مؤقتاً لإدارة مؤسسات الدولة في المناطق المحررة التي لا تخضع لسيطرة الحوثيين.

ومن شأن الاختلالات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، أن تعيق نجاح توحيد القوى المناهضة للحوثيين المدعومين من إيران، بما في ذلك عمل المجلس الرئاسي اليمني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى