أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تنديد يمني واسع بجريمة اغتيال العميد “عبدالرزاق البقماء”

يمن مونيتور/قسم الأخبار

ندد نشطاء يمنيون وسياسيون بجريمة اغتيال العميد عبدالرزاق البقماء قائد “ألوية اليمن السعيد” في مديرية الوادي بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

واغتال مسلحون مجهولون “الشيخ عبدالرزاق البقماء (ابوحذيفة)  مساء الجمعة أثناء مروره بسيارته في منطقة الخسيف في مديرية وادي عبيدة، وأطلق عليه النار من سيارة رافور”.

وكان الشيخ عبدالزراق البقماء أحد أبرز الشخصيات المعارضة للحوثيين، وكان قائداً في ألوية اليمن السعيد التي أعلنت عنها المملكة قبل أشهر، ومرشحاً لقيادتها.

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح في بيان على تويتر” شهدنا في الأيام الأخيرة عمليات إرهابية في أبين وشبوة وآخرها اغتيال الشيخ الشهيد عبدالرزاق البقماء”.

وحسب القيادي في حزب الإصلاح، فإن “البقماء كان له دوراً كبيراً في مقارعة مليشيا الحوثي وأسهم بشكل كبير في المعركة الوطنية وفي تقوية نسيج مأرب التي تخوض معركة الكرامة بكل بسالة منذ سنوات”.

‏ودعا العديني “الجميع إلى لقيام بواجباته الوطنية لمواجهة الإرهاب وفي مقدمة ذلك، أجهزة الأمن التي نطالبها بتتبع العناصر الإجرامية  التي تهدد أمن المجتمع وتقديمهم للعدالة وإنزال أشد العقوبات بهم”.

‏ولفت إلى أن “هذه الحوادث المتتابعة تعمل على خلخلة الوضع الأمني في الجغرافيا المحررة، وتخدم مليشيا الحوثي، وتشير إليها كفاعل أساسي والمستفيد الأول منها، ولن يتوقف عن استهداف السلم الاهلي وتأجيج الخلافات خارج سيطرته”.

من جانبه علق الشيخ عبدالله زعتر على الجريمة قائلا: إن جريمة اغتيال الشيخ عبدالرزاق البقما محاولة من ميليشيات إيران وعملاء إسرائيل لاستنساخ الإرهاب الذي مورس ضد العلماء  المؤيدين للشرعية وللتحالف في عدن وعلى الجميع أن يقفوا في صف الشرعية تحت قيادة المجلس الرئاسي وأن يشاركوا في الجهاد مع أبطال الجيش الوطني والأمن حفظ الله اليمن وأهله.

من جانبه قال عضو مجلس الشورى اليمني علوي الباشا بن زبع، بفعل وغدر الأيادي الآثمة خسرت محافظة مأرب احد شيوخها المحسنين ودعاتها المعتدلين وقادتها المخلصين فضيلة الشيخ الدكتور #عبدالرزاق_البقماء.

وقال: ندين هذه العملية الإرهابية الدنيئة وندعو السلطات المعنية المحلية والمركزية الى التحرك الجاد والفعال لكشف هذه الجريمة النكراء ومحاسبة مرتكبيها.

وفي سياق متصل وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة الأجهزة الأمنية بمحافظة مارب بسرعة استكمال التحقيقيات في حادثة اغتيال البقماء.

وأجرى العرادة اتصالاً هاتفياً بأسرة البقماء عزاهم خلاله بالمصاب الأليم، معتبراً رحيل الشهيد خسارة كبيرة للوطن ولمأرب ومقاومتها ووجهائها من المصلحين والدعاة ، وكان له دور فعّال في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية منذ البداية.

وأكد أن الإرهاب ومموليه ومنفذيه ستطالهم يد العدالة ولن يفلتوا من العقاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى