أخبار محلية

وصول أول فوج من حجاج اليمن إلى مكة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن وزير الأوقاف اليمني محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، وصول أول فوج من حجاج اليمن إلى الأراضي المقدسة لموسم الحج لهذا العام 1443هـ.

وأكد الوزير اليمني خلال ترحيبه بالحجاج اليمنيين، على أن الوزارة تبذل كل جهودها لتقديم كافة أوجه الرعاية والاهتمام بالحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأوضح الوزير أن “وصول الحجاج تم بيسرٍ وسهولةٍ، مشيدًا بالجهود التي يبذلها قطاع الحج والعمرة”، كما أثنى على جهود العاملين في القطاع الخاص، من أجل تيسير الحج أمام المواطنين اليمنيين.

بدوره، أكد وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش، أن عدد أول فوج بلغ 95 حاجًا وصلوا جوًا، فيما الفوج الثاني سيصل الخميس برًا عبر منفذ الوديعة والذي يقدر ب 1533 حاجًا.

وأوضح أن عملية التفويج تسير كما هو مخطط لها سلفًا في جداول الرحلات، حيث من المقرر أن يصل آخر حاج برًا في 30 ذي القعدة وآخر حاج جوًا في 3 ذي الحجة.

ويؤدي مليون حاج بينهم 150 ألفا من الداخل مناسك هذا العام (1443 هجرية/ 2022 ميلادية)، والتي تفتح لأول مرة بعد عامين للحجاج القادمين من خارج المملكة بعد اقتصارها على الداخل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

فيما شهد موسم 1442 هجرية (2021 ميلادية)، مشاركة 60 ألفا فقط من داخل المملكة، والذي سبقه 10 آلاف من الداخل، مقارنة، بنحو 2.5 مليون، في 2019، من أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى