أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس المجلس الرئاسي اليمني يصل الدوحة آخر محطات جولته الخارجية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رشاد  العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء الأربعاء، العاصمة القطرية الدوحة، قادماً من مصر في آخر جولاته الخارجية التي شملت الكويت والبحرين ومصر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “العليمي وأعضاء مجلس القيادة وصلوا الدوحة وكان في استقبالهم وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي، وسفير اليمن لدى الدوحة راجح بادي وعدد من أعضاء السفارة اليمنية”.

ويلتقي العليمي وأعضاء المجلس في وقت لاحق، “أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، و فرص دعم جهود مجلس القيادة في تطبيع الأوضاع الاقتصادية والخدمية ضمن منظومة الاصلاحات الشاملة التي يقوم بها المجلس”.

وكان العليمي، قد غادر الأربعاء، العاصمة المصرية القاهرة بعد زيارة رسمية استمرت عدة أيام، التقى فيها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعددا من المسؤولين المصريين.

وناقشت الزيارة، سبل دعم مجلس القيادة في الجوانب الخدمية والاقتصادية وإعادة الإعمار، والتنسيق والتعاون والدعم في الجوانب الأمنية والعسكرية فيما يخص تأمين خطوط الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر ومكافحة الارهاب .

ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى