أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأمم المتحدة تحث مجلس الأمن على تلبية الاحتياجات الماسة لليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعت منظمة الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي إلى تلبية الاحتياجات الماسة لليمن لإنقاذ 19 مليون شخص في البلاد يواجهون خطر الجوع.

جاء ذلك في إحاطة قدمتها غادة مضوي ، من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، حول الوضع الإنساني في أعقاب الهدنة خلال جلسة مجلس الأمن مساء الثلاثاء.

وحثت غادة مضوي المجلس على تلبية الاحتياجات الماسة في بلد يعاني فيه 19 مليون شخص من الجوع، وأكثر من 160 ألف شخص على شفا المجاعة.

لا تزال الأزمة الإنسانية في اليمن حادة اليوم كما كانت قبل الهدنة. في الواقع، يمكن للأزمة أن تتدهور قريبا. وقالت إن السماح بحدوث ذلك يتعارض مع الزخم الذي ولّدته الهدنة “ويمكن أن يقوض احتمالات تحقيق مزيد من التقدم.”

ويتعرض اليمنيون لضغوط بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الناجم عن الحرب الروسية في أوكرانيا، وقد أدى انخفاض قيمة العملة إلى تفاقم الوضع، بينما لا تزال هناك فجوات كبيرة في الخدمات مثل المياه والصحة والتعليم. وتم اقتلاع أكثر من أربعة ملايين يميني من جذورهم، بما في ذلك أكثر من 7000 فروا في الشهرين الماضيين.

“كان النزوح خلال فترة الهدنة أساساً بسبب بحث الناس عن وظائف وغذاء كافٍ. كما فر الناس بسبب الاشتباكات في بعض المناطق على الرغم من الهدنة”، كما قالت مضوي، القائمة بأعمال مدير قسم العمليات والمناصرة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، معربة عن الأمل في أن “تشهد الهدنة الممددة نهاية شاملة للقتال، بما في ذلك أي اشتباكات محلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى