أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

الريال اليمني يسجل أدني قيمة منذ أشهر

يمن مونيتور/ عدن/ خاص

سجل الريال اليمني أدنى قيمة له منذ أشهر، بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن نتائج المزاد الأخير الخاص ببيع العملة الأجنبية.

وقالت مصادر مصرفية في عدن وتعز لـ”يمن مونيتور”، إن “سعر الريال اليمني تجاوز خلال الساعات الماضية سعر صرف الدولار الواحد الـ1150 ريال في حين تجاوز سعر صرف الريال السعودي الـ300 ريال”.

وأوضحت المصادر، “أن أسعار العملة اليمنية تهاوت بعد إعلان البنك المركزي في عدن نتائج المزاد الأخير الخاص ببيع العملة الأجنبية، حيث وصلت قيمة المزاد إلى أكثر من 1120 ريال وهو الارتفاع الأول منذ اعتماد البنك نظام المزادات لتغطية السوق المحلية من العملة الأجنبية قبل أشهر”.

وأشارت المصادر إلى أن “ذلك يعد مؤشر على عدم جدوى السياسات المتبعة من قبل البنك المركزي، خصوصا عمليات مزادات بيع العملة الأجنبية للبنوك”.

وكان المركزي اليمني قد حمّل المجلس الانتقالي الجنوبي المشارك في السلطة الرئاسية الانتقالية في البلاج في بيان له مسؤولية تدهور الوضع المعيشي والعملة وذلك ردا على سلسلة اتهامات لقيادة البنك بإدارة مؤامرة لإعادة البنك إلى صنعاء (الواقعة تحت سيطرة الحوثيين) هو ما انعكس سلباً على قيمة العملة.

تجدر الإشارة إلى أن “تعيين إدارة جديدة للبنك المركزي مضى عليها أكثر من نصف عام، دون أي تحقيق يذكر على صعيد الإصلاحات الاقتصادية وتحسن سعر صرف الريال أمام العملات الصعبة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى