أخبار محلية

إريتريا تفرج عن 80 صيادا يمنياً وتصادر قواربهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفرجت السلطات الإريترية، الخميس، عن 80 صيادا يمنيا بعد يوم من احتجازهم ومصادرة قواربهم ومعداتهم في المياه الدولية قبالة سواحل البلاد.

وقالت مصادر إعلامية وسكان، إن “80 صياداً يمنياً وصلوا صباح الخميس إلى مركز الإنزال السمكي بمدينة الخوخة الساحلية بمحافظة الحديدة غربي اليمن”.

وأوضحت المصادر، أن البحرية الإرتيرية احتجزت الصيادين اليمنيين وصادرت قواربهم ومعداتهم”، وسط تنديد من سكان المنطقة لصمت الحكومة اليمنية والسلطات المسؤولة عن الصيادين.

وقال أحد الصيادين المفرج عنهم في تسجيل متداول على منصات التواصل، إن البحرية لإرتيرية صادرت قاربه وقارب ابنه وأصبح معدم ولا يملك شيء يعول من خلاله على أسرته”، مشيراً إلى أن إجمالي ما خسره يقدر بنحو 16 مليون ريال يمني..

وناشد الصياد عبده علي بطيلي، الحكومة اليمنية بالتحرك الفاعل ووضع حد لهذه التجاوزات معرباً عن استيائه الشديد من دور قوات خفر السواحل اليمنية والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر.

ولم تصدر أي تعليق من جانب السلطات اليمنية بهذا الشأن حتى الأن.

ويتعرض الصيادين اليمنيين بين الحين والآخر لمضايقة واعتقالات من القوات الإرتيرية في المياه الدولية اليمنية، وسط صمت وتجاهل من جانب القوات المشتركة المعنية بحماية الساحل الغربي لليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى