أخبار محلية

خروج التيار الكهربائي عن الخدمة بسبب الأمطار والرياح في ساحل حضرموت

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن) السبت، خروج التيار الكهربائي عن الخدمة، وذلك بفعل الأمطار الغزيرة والرياض التي تضرب مدينة المكلا (مركز المحافظة).

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام المؤسسة العامة للكهرباء لساحل حضرموت في بيان على فيسبوك، إن انقطاع التيار الكهربائي في جميع مناطق ومديريات ساحل المحافظة يعود بسبب شدة الرياح وغزارة الأمطار التي تشهدها مدينة المكلا وضواحيها”.

وفي وقت سابق قال المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، السبت، إن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وسجلتها بعض محطات الرصد الجوي، بلغت في تعز : 33.6 ملم، إب : 07.5، ملم ، المعافر: 04.2 ملم، الكدن : 0.7، الشحر (حضرموت): 0.3، كما هطلت أمطار مصحوبة بالرعد على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية وكانت خارج نطاق محطات الرصد”.

وتعاني محافظة حضرموت، من تردي الخدمات العامة، وفي مقدمتها الكهرباء في ظل ارتفاع لدرجة الحرارة يزيد أحياناً عن 40 درجة مئوية.

وكانت الحكومة اليمنية اعتمدت 20% مستحقات مالية لمحافظة حضرموت، من كل شحنة نفط تنتج من الشركات النفطية العاملة بالمحافظة عقب بيعها وتصديرها للخارج إلا إن ذلك لم يفي بالغرض ولا تزال تشهد المحافظة انقطاعات متتالية وطويلة للتيار وعجزت السلطة المحلية عن حل المشكلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى