أخبار محلية

وفد حكومي يمني يبحث في عمّان قضايا الأمن الغذائي والتعافي الاقتصادي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى وفد رفيع من الحكومة اليمنية، الخميس، محادثات مع منظمات أممية في العاصمة الأردنية عمان، حول القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي والتعافي الإقتصادي وتعزيز دور المنظومة الاجتماعية ودعم تحسين الخدمات في كافة البلاد.

وتطرقت المباحثات وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى الأطر الزمنية اللازمة للانتهاء من العمل، وآلية حوكمة وتنفيذ ومتابعة اطار التعاون ومدى انسجامه مع الأولويات الحكومية وبرامج التعاون القطرية لمنظمات الأمم المتحدة.

ويهدف الإجتماع، الذي يعقد لأول مرة منذ عام 2015 إلى بدء المشاورات الحكومية مع منظمات الأمم المتحدة للخروج ببرنامج عمل يدعم التحول من العمل الاغاثي إلى التعافي الاقتصادي والتنمية، كما يساهم في وضع الأساس لجدول عمل لخطط و برامج تنمية قادرة على تلبية احتياجات التعافي الاقتصادي و إعادة الإعمار.

وخلال الاجتماع، قال وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية واعد باذيب، غن الملف الاقتصادي يعد أولوية رئيسة لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة بلاده.

وأكد الوزير اليمني، التزام الحكومة بدعم الاستقرار الاقتصادي للبلاد، وذلك عبر إحداث تحول في آلية عمل منظمات الأمم المتحدة من خلال تطوير مسارات عملها واتجاهاتها الاستراتيجية في الانتقال من مرحلة العمل الانساني الى مرحلة تقديم الخدمات الأساسية وبرامج التعافي لشعبنا و وطننا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى