أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السعودية تعلن إعدام يمني بتهمة التجسس لصالح الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، إنها نفذت حكم الإعدام بحق مواطن يمني الجنسية، بعدما تورط في قضايا تجسس لصالح جماعة الحوثي وتقديمه إحداثيات ومعلومات لمواقع عسكرية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن ”تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا (الإعدام) بحق محمد عبدالباسط المعلمي، وهو يمني الجنسية بعدما أرسل إحداثياته للحوثيين”.

وأشارت إلى أنه ”أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية وتلقى التدريبات لدى الحوثيين على استخدام الأسلحة والمتفجرات، والدخول للمملكة بطريقة غير مشروعة لتنفيذ جريمة إرهابية وتخابره وتجسسه لمصلحة الجماعة الإرهابية“.

وأدين المعلمي أيضا بتقديم الإعانة لجماعة الحوثيين ”وإمدادها بالمعلومات وحمله متفجرات تنفيذاً لجريمة إرهابية برصد أحد المواقع القيادية المهمة وإرساله إحداثياته لتلك الجماعة ورصده وإرسال إحداثيات لعدة مواقع عسكرية وحيوية داخل المملكة، ونتج عن ذلك استهداف أحد المواقع“.

وتابع البيان أن التحقيق مع المعلمي أسفر عن ”اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه“.

وذكر أن ما قام به ”فعل محرم وضرب من ضروب الإفساد في الأرض“، لذلك فقد تم ”الحكم عليه بقتله حد الحرابة.. بمنطقة الرياض“.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً في اليمن منذ 2015، دعماً للقوات الحكومية اليمنية المعترف بها دولياً، ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى