أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

وقفة احتجاجية لصحفيين يمنيين تنديداً بـ”اغتيال” الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نظّم عشرات الصحفيين اليمنيين، الأربعاء، وقفة احتجاجية في محافظة مأرب شرقي البلاد؛ وذلك تنديدا باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة وتضامنا مع الصحفيين اليمنيين المختطفين في سحون الحوثيين.

وأدان الصحفيون المحتجون، بأشد العبارات جريمة القتل المتعمدة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقله، في مخيم جنين بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب صحفيو اليمن بمحاسبة ومحاكمة دولية للاحتلال الاسرائيلي على جريمة الاغتيال والقتل العمد هذه، وعلى كافة جرائمه بحق الصحافة والصحفيين خصوصا الذين قتلهم.

وأكد المحتجون في بيان لهم، أن “الجماعات والكيانات والأنظمة العنصرية، ذات نهج واحد، تجاه الصحفيين والحريات الصحفية، وهو نهج العداء، المحض والخوف العميق من حرية التعبير والكلمة والصورة”.

وقال البيان “إنه يجب الدفاع عن الصحفيين والصحافة بكل الوسائل ومختلف الآليات وتأكيدا أن أعداء الصحفيين هم أعداء الانسانية والسلام والتعايش والديمقراطية”.

وشدد البيان، على ضرورة تبني الأمم المتحدة لآليات ضامنة لحماية الصحفيين خصوصا العاملين منهم في مناطق النزاع، وتفعيل آلياتها لحماية القوانين الدولية الكافلة للحريات الصحفية وحماية الصحفيين من اي اعتداءات أو جرائم.

وتابع: إن “التضامن العالمي الذي اظهرته جريمة الاحتلال الاسرائيلي بقتلها شيرين، لا بد أن يستمر، على ان يكون مؤثرا في هذه القضية و كل قضية للصحفيين حول العالم”.

وذكّر الصحفيون اليمنيون، باستمرار الحوثيين وتنظيم القاعدة، اختطاف وتغييب وإخفاء 13 صحفيا يمنيا، داعيين إلى الإفراج الفوري عن كل الصحفيين والصحفيات اليمنيين ووقف العداء تجاه الصحفيين وحمايتهم.

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى