أخبار محلية

تعيين السفير “يحيى الشعيبي” مديراً لمكتب الرئاسة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الثلاثاء، قراراً جديداً قضى بتعيين السفير يحيي الشعيبي مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “أنه صدر اليوم قراراً من رئيس مجلس القيادة الرئاسي قضت المادة الأولى منه بتعيين يحيى محمد الشعيبي مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية، فيما قضت المادة الثانية العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره”.

والشعيبي سياسي ومسئول يمني سابق من مواليد محافظة لحج عام 1952م، وكان حتى صدور القرار سفيراً لليمن لدى ألمانيا الاتحادية.

وتقلد الشعيبي العديد من الناصب الوزارية، أبرزها وزيراً للتربية والتعليم في العام 1997م، ووزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي في العام 2001م، ومحافظا لمحافظة عدن في العام 2003م ثم وزيراً للتعليم العالي في 7 ديسمبر 2011م.

نقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر إن المحادثات في العاصمة السعودية “هزلية”. وأضاف أن “مستقبل اليمن يجب أن يتقرر داخل البلاد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى