أخبار محليةمجتمع

شبوة توقع اتفاقية مع مؤسسة إماراتية لتشغيل وإدارة أكبر مستشفى حكومي بالمحافظة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقعت سلطات شبوة اليمنية، الخميس، على اتفاقية تعاون بين السلطة المحلية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية (جهة حكومية إماراتية) بشأن تجهيز وتشغيل وإدارة هيئة مستشفى شبوة العام (أكبر مستشفى حكومي بالمحافظة).

وقع الاتفاقية من جانب السلطات المحلية بالمهرة أمين عام المجلس المحلي عبدربه هشلة، وعن مؤسسة خليفة الإماراتية مديرها العام في اليمن محمد الخوري، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشاد هشلة، خلال التوقيع، بالدعم والمساعدة التي تقدمها الإمارات لليمن والتي تجلت ملامحها خلال السنوات الأخيرة بسبب الحرب التي يشنها الحوثيون منذ سنوات.

وتطرق هشله، إلى أوضاع قطاع الصحة في شبوة والاحتياج للكثير من التجهيزات الفنية والكوادر البشرية المؤهلة لتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، أكد مدير عام مؤسسة “خليفة الإماراتية” أن المؤسسة، ستبذل كل جهدها من أجل تحسين خدمات وجودة الخدمات الطبية التي ستقدمها هيئة مستشفى شبوة العام للمواطنين.

ويتهم مسؤولون وناشطون يمنيون، دولة الإمارات، باستغلال المشاريع الإنسانية عبر مؤسساتها الإغاثية لتمرير أجنداتها الخاصة في دعم المليشيات الخارجة عن السلطة الشرعية والتي تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شمالة، كما جرى ويجري في سقطرى وعدن ومحافظات جنوبية أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى