أخبار محلية

رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني يصل إلى جدة السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الرئيس رشاد محمد العليمي، اليوم، إلى مدينة جدة السعودية قادماً من العاصمة المؤقتة عدن في زيارة رسمية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أنه كان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة، مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني السعودي مساعد العيبان الوزير، وسفير المملكة لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، والقنصل العام للحكومة اليمنية في جدة علوي بافقيه.

ووصل العليمي، إلى جدة، برفقة أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر إن المحادثات في العاصمة السعودية “هزلية”. وأضاف أن “مستقبل اليمن يجب أن يتقرر داخل البلاد.”

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يصل إلى جدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى