أخبار محليةتفاعل

وفاة الشيخ عبدالرحمن قحطان أحد أعلام اليمن

يمن مونيتور/ تعز/ خاص

توفى اليوم الأربعاء، العلامة الشيخ عبدالرحمن قحطان أحد علماء اليمن ومدينة تعز، عن عمر ناهز 87 عاما (1935 – 2022).

وقالت مصادر مقربة من أسره الفقيد، إن “الشيخ قحطان توفي في مدينة تعز بعد معاناة مع المرض”.

والشيخ العلامة عبدالرحمن قحطان أحد أعلام اليمن ومدينة تعز العظماء، وعالم من علماء الأمة.

وكان للفقيد الراحل إسهامًا كبيرًا وأثرًا بالغًا في تقريب وجهات النظر بين كل المكونات في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، ولعب دورًا هامًا في إصلاح ذات البين وتوجيه الناس نحو المسار الصحيح الجامع والمعتدل بعيدًا عن الغلو والتعصب والتطرف”.

وأثارت حادثة وفاته موجة تعازي ومواساة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال جل الأعمال اليمني ومحافظ تعز السابق، شوقي هائل سعيد في منشور عبر صفحته الشخصية بفيس بوك: “إن اليمن خسرت بوفاة الشيخ عبدالرحمن قحطان، عالمًا فاضلاً وقدوة ومرجعية في الصلاح، وقامة دينية تجمع ولا تفرق”.

وأضاف “حفظتُ وتعلمت على لديه القران الكريم ومعانيه الصحيحة، حين أرسلني إليه لتلقي العلم جدي الحاج هائل سعيد أنعم (مؤسس أكبر مجموعة تجارية في اليمن) يرحمهما الله، فقد كان لفقيدنا إسهامًا كبيرًا وأثرًا بالغًا في تقريب وجهات النظر بين كل المكونات في تعز (..)”.

من جانبه، قال الإعلامي والكاتب أحمد الشلفي :” لقد كان  الشيخ قحطان بالنسبة لي أكثر من معلم ومرب وكان لي والدا كريما في فترة مهمة من طفولتي وبدايات حياتي وعلى يديه حفظت القرآن وكثير من المتون في الفقه والنحو والأصول وغيرها من العلوم”.

وأضاف “برفقته  في البيت والمسجد بتعز  مدة طويلة خبرت الناس والحياة وتعلمت الكثير فلم يكن فقط داعية بل كان خطيبا ومصلحا اجتماعيا ذائع الصيت وعضو برلمان سابق وله يد خير في كثير من أعمال الخير والمشاريع الخيرية في عموم اليمن وقد عرفت بنفسي اعتداله ووسطيته وقربه من البسطاء”.

وتابع قائلاً: “لعلي إذ أفقده اليوم فأنني أفقد جزءا من ذاكرة مشعة أثرت عشرات السنوات على الحياة والناس في تعز وفي اليمن عموما وأثرت في الآلاف من تلاميذه من كل مكان رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى