أخبار محلية

وصول رئيس الحكومة اليمنية وجميع الوزراء إلى عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك وجميع الوزراء إلى العاصمة المؤقتة عدن، لأداء عملهم منها، وذلك بعد ساعات من من وصول رئيس مجلس النواب وأعضاء في البرلمان والشورى.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن “رئيس الحكومة وجميع وزراء الحكومة وصلوا اليوم الأحد، إلى عدن لأداء عملهم منها، قادمين من السعودية لمواصلة العمل منها بموجب المشاورات التي جرت في السعودية مؤخرا”.

ومن المتوقع وفقا للمصادر، وصول مجلس الرئاسة اليمني الذي يقوده رشاد العليمي، إلى العاصمة عدن في وقت لاحق من هذا اليوم.

وفي وقت سابق من الأحد، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن رئيس مجلس النواب (البرلمان) سلطان البركاني، وصل ومعه أعضاء المجلس إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وسيعقد مجلس النواب، دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل أجهزته ولجانه، كما سيقف المجلس في جلساته في إطار التئام كافة مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن، أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاطلاع عليها عن كثب وتفقد أحوال المواطنين.

وتمثل عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، مرحلة جديدة لبدء مسار جديد ونوعي في العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، في جوانب استكمال استعادة الدولة وتجاوز التحديات الاقتصادية وتخفيف معاناة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، إضافة إلى متطلبات ضبط الأمن والاستقرار وتفعيل عمل مؤسسات الدولة بكفاءة، وفقاً لذات المصدر.

وشهدت عدن، انتشارًا أمنيًا كبيرًا وسط أنباء عن قدوم مرتقب لمجلس الرئاسة المشكل حديثا في الرياض، بالإضافة إلى مجلسي الوزراء والنواب.

ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر إن المحادثات في العاصمة السعودية “هزلية”. وأضاف أن “مستقبل اليمن يجب أن يتقرر داخل البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى