أخبار محليةاخترنا لكم

الولايات المتحدة وروسيا ترحبان بإنشاء “مجلس قيادي رئاسي” في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

رحبت الولايات المتحدة وروسيا، يوم الخميس، في بيانين منفصلين، بإنشاء مجلس قيادي رئاسي في اليمن، ونقل صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي إليه.

وأعربت الخارجية الروسية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، عن أملها بأن يبذل المجلس القيادي الجديد كل ما بوسعه لإحلال السلام في اليمن “الذي تربطه علاقات تاريخية مع موسكو”.

وقال البيان: موسكو بإنشاء سلطة شاملة جديدة في اليمن، تضم ممثلين عن مختلف القوى الاجتماعية والسياسية في البلاد.

وأضافت: نأمل أن يبذل أعضاء مجلس القيادة الرئاسي كل ما في وسعهم لتحقيق استقرار الوضع في اليمن وإعادة هذا البلد الصديق تاريخياً إلى الحياة السلمية.

من جهتها رحبت الولايات المتحدة الامريكية بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن والذي ضم ممثلين عن مختلف القوى الاجتماعية والسياسية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انطوني بلينكن على صفحته الرسمية في (توتير)، “نرحب بالإعلان عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن”.

وأضاف:” نحن ندعم تطلعات اليمنيين إلى حكومة فعالة وديمقراطية وشفافة تضم أصواتًا سياسية ومجتمع مدني متنوعة”.

وأعلن في وقت مبكر يوم الخميس، عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، الذي يتكون من رئاسة “رشاد العليمي” القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضوية سبعة أعضاء يمثلون نواباً لرئيس المجلس وهم: سلطان العرادة -محافظ مأرب- وطارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل والذي يقود قوات غربي البلاد، وعبد الرحمن أبو زرعة القيادي في قوات العمالقة، وعبدالله العليمي باوزير مدير مكتب الرئيس اليمني. وعثمان حسين مجلي القيادي في حزب المؤتمر، وعيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، وفرج سالمين البحسني محافظ حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى