أخبار محلية

مباحثات “يمنية – ماليزية” حول تعزيز التعاون في مجال التعليم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث السفير اليمني لدى ماليزيا عادل باحميد، اليوم، مع النائب الأول لوزير التربية والتعليم الماليزي ماه هانج سون، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعليم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء، ناقش إعادة تجديد وتفعيل مذكرة التفاهم الإطارية للتعاون الثنائي بين البلدين في مجال التربية والتعليم والتي سبق توقيعها ضمن أعمال اللجنة الوزارية المشتركة.

كما ناقش اللقاء، منح الترخيص الرسمي من الحكومة الماليزية للمدرسة اليمنية للمغتربين اليمنيين في ماليزيا بما يمكّنهم من دراسة المناهج الوطنية اليمنية.

واستعرض باحميد، تطورات الأوضاع في اليمن لا سيما الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل استقرار العملية التعليمية في ظل الاوضاع الصعبة التي فرضها الانقلاب الحوثي.

كما استعرض السفير اليمني سلسلة من الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون لتجريف الهوية الوطنية وغرس الكراهية ومعاني الانتقام والارهاب في عقول الأطفال عبر تغييرها للمناهج الدراسية في مناطق سيطرتها.

وأكد السفير اليميني، حرص الحكومة اليمنية على تطوير تلك العلاقات مع ماليزيا ونقلها إلى آفاقٍ أرحب لا سيما في مجال التربية والتعليم.

من جانبه أعرب نائب وزير التربية والتعليم الماليزي، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة مع اليمن، وكذا دعمها لكافة الجهود لإحلال السلام والاستقرار فيها.

وأبدى المسؤول الماليزي حرص وزارة التربية والتعليم الماليزية على تعزيز العلاقات الثنائية وتقديم كافة أشكال التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى