رياضة

مصر تخفق في بلوغ كأس العالم وتأهل غانا والبرتغال وبولندا

يمن مونيتور/ وكالات

نجح منتخب السنغال في انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، بعد فوزه على المنتخب المصري (3 – 1) بركلات الترجيح.

وبعد وقت إضافي انتهى اللقاء الذي جمع بين الفريقين الكبيرين على استاد عبد الله واد في العاصمة السنغالية داكار، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور الثالث والأخير من عمر التصفيات الأفريقية، بفوز الفريق السنغالي بهدف نظيف.

وانتهى لقاء الذهاب في العاصمة المصرية القاهرة، قبل أيام قليلة بفوز مصري بهدف دون رد سجله ساليو سيس في مرماه.

وفي لقاء ثانً، تمكن المنتخب الغاني لكرة القدم بركب المتأهلين إلى بطولة كأس العالم 2022 بتعادله الثمين 1 / 1 مع مضيفه النيجيري، الثلاثاء، في إياب الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

وكان الفريقان تعادلا سلبيا يوم الجمعة الماضي بمدينة كوماسي في غانا ليفوز المنتخب الغاني على نظيره النيجيري بالهدف الاعتباري اثر تعادلهما اليوم 1 / 1 في أبوجا.

وأصبح المنتخب الغاني أول المتأهلين من القارة الأفريقية إلى مونديال 2022 والمنتخب الـ21 الذي يحجز مقعده في البطولة.

وفي مباراة ثالثة، حجز المنتخب السنغالي لكرة القدم ثاني مقاعد القارة الأفريقية في بطولة كأس العالم 2022 بقطر اثر فوزه على نظيره المصري 3/ 1 بركلات الترجيح اليوم الثلاثاء في إياب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وتبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما بنفس النتيجة حيث سبق للمنتخب المصري أن فاز على ملعبه 1/ صفر ذهابا يوم الجمعة الماضي فيما فاز المنتخب السنغالي على ملعبه بنفس النتيجة اليوم إيابا ليتعادلا في مجموع نتيجة المباراتين وتحسم ركلات الترجيح المواجهة الصعبة بينهما.

وأنهى المنتخب السنغالي الوقت الأصلي من المباراة لصالحه بهدف نظيف سجله بولايي ديا في الدقيقة الثالثة.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الأصلي ليخوضا وقتا إضافيا بعد تعادلهما 1/ 1 في مجموع المباراتين، ولكن الوقت الإضافي انتهى أيضا بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي مباراة رابعة، واصل المهاجم البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك ليقود فريقه إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر بفوز ثمين 2 / صفر على نظيره السويدي الثلاثاء في نهائي المسار الثاني بالملحق الأوروبي من التصفيات.

وأصبح المنتخب البولندي الممثل الثاني عشر للقارة الأوروبية في المونديال القطري.

وحجز المنتخب البولندي مقعده في المونديال بجدارة من خلال فوز مستحق على المنتخب السويدي العنيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى