أخبار محليةالأخبار الرئيسية

على وقع “مبادرة وتصعيد” الحوثيين.. الرئيس اليمني يدعو للحفاظ على الثوابت الوطنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، كافة الأحزاب السياسية والمؤسسات إلى توحيد الصف وتحمل مسؤولياتها التاريخية في الحفاظ على الثوابت الوطنية.

جاء ذلك، خلال ترأسه اجتماعاً استثنائياً لقيادات الدولةً، على وقع التصعيد العسكري للحوثيين ضد السعودية، وإعلانهم عن مبادرة لوقف إطلاق النار في البلاد.

وندد الرئيس اليمني “بعدم اكتراث الحوثيين لخيارات السلام في كل محطات الجماعة”، مشيراً إلى أن الاعتداءات الحوثية على المنشآت الاقتصادية الحيوية ومصادر الطاقة العالمية تتطلب موقف حازم للمجتمع الدولي إزاءها”.

وجدد هادي “التأكيد على موقف اليمن الثابت وتضامنه تجاه المملكة في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الغادرة”.

وأكد أن “الشعب اليمني لا يمكن أن يستسلم لتلك العصابات الإجرامية ولن يقبل بالتجربة الإيرانية وسيبقى في حالة دفاع مستمر لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب”.

على الواقع المعيشي والخدمي، وجه الرئيس هادي، الحكومة بالعمل على مضاعفة الجهود للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني في كل المناطق اليمنية وعلى وجه الخصوص ونحن على أعتاب شهر رمضان المبارك.

وشدد الرئيس اليمني، خلال الاجتماع، على “أهمية توحيد الامكانات والجهود والعمل بروح الفريق الواحد المشترك في إطار كافة مكونات المجتمع اليمني ومع دول التحالف والتأكيد على الأهداف والثوابت والمرجعيات التي ضحى اليمنيون من أجلها”.

وجاء اجتماع الرئيس اليمني، بالتزامن مع التصعيد الحوثي باتجاه السعودية واستهدافهم لمنشئات ومرافق اقتصادية ونفطية هامة في السعودية.

كما تأتي بالتزامن مع إعلان الحوثيين عن مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن، وتعليق الهجمات ضد السعودية لمدة ثلاثة أيام.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان، السبت، إن السعودية طلبت رسمياً توظيف “علاقتنا في اليمن لإنهاء الحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى