أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“تزامنت مع قدوم شهر رمضان”.. بلينكن يندد بهجمات الحوثيين المتهورة على السعودية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، تنديد بلاده “الشديد” للهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية، منتقدا توقيتها بالتزامن مع قدوم شهر رمضان.

وقال بلينكن في بيان: “ندين بشدة الهجوم الإرهابي الحوثي المتعدد هذا الأسبوع على المملكة العربية السعودية، بما في ذلك اليوم الذي ضرب منشأة أرامكو في جدة، وهي بوضوح بنية تحتية مدنية”.

وأضاف “في الوقت الذي يجب أن تركز فيه الأطراف على خفض التصعيد وتقديم الإغاثة المنقذة لحياة الشعب اليمني قبل حلول شهر رمضان المبارك، يواصل الحوثيون سلوكهم المدمر وهجماتهم الإرهابية المتهورة التي تضرب البنية التحتية المدنية”.

وشدد الوزير الأميركي على أن الإدارة الأميركية ستواصل “العمل مع شركائنا السعوديين لتعزيز دفاعاتهم بينما نسعى أيضا إلى دفع نهاية دائمة للصراع والارتجالات وخلق مساحة لليمنيين لتقرير مستقبلهم بشكل جماعي”.

وأتى بيان بلينكن بعد تنديد مشابه عبر عنه المستشار الأميركي للأمن القومي، جايك سولفيان، الذي وصف الهجمات التي طالت ​منشأة نفطية لشركة أرامكو غربي السعودية ومناطق أخرى من المملكة، يوم الجمعة، بـ “الأعمال الإرهابية”.

وأعلن التحالف بقيادة السعودية.، ليل الجمعة السبت، تنفيذ ضربات جوية لمصادر التهديد بصنعاء والحديدة.

وفي وقت متأخر من يوم الجمعة أكد التحالف اعتراض طائرتين مفخختين، ليوجه تحذيرا للمدنيين بتجنب الاقتراب من المنشآت النفطية في مدينة الحديدة.

وقال التحالف: “على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى” وإن “العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى